ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

ماهو الفرق بين مسحوق الصباغة و مسحوق ميكا ؟


ماهو الفرق بين مسحوق الصباغة و مسحوق ميكا ؟ Quelle est la différence entre Pigment Powder et Mica Powderماهو الفرق بين مسحوق الصباغة و مسحوق ميكا ؟ Quelle est la différence entre Pigment Powder et Mica Powder

هناك الكثير من الالتباس حول الفرق بين مسحوق الميكا و مسحوق الاصباغ عند البعض من المهتمين  بالأعمال اليدوية النوعين يمكن خلطهما واستخدامهما لإضافة اللون إلى الريزين والصابون والشموع وطين البوليمر الشفاف كلاهما ملونات ويمكن استخدامهما لتلوين سطح طين البوليمر. لكنه ليس نفس الشيء وهنا الفرق.

الوان الميكا براقة و مسحوق الاصباغ غير لامع و يتفاعلون بشكل مختلف ومع ذلك يتم بيعها في بعض الأحيان مع بعض في نفس العلبة  وهذا قد يعني أن المسحوق الذي اشتريته لن يعمل كما هو متوقع.



مسحوق الميكا  Poudre de mica


الميكا هو حجر معدني طبيعي به رقائق لامعة عندما يتم تحويلها إلى مسحوق  تحصل على مسحوق الميكا بألوان مشرقة جدا مثل الرقائق الناعمة و اللامعة. يتم استخدامها لإعطاء تأثير لؤلئي لامع أو متلألئ ،  انها تأتي في العديد من الألوان.

 Pearl Exهي علامة تجارية مشهورة من مسحوق الميكا النقي. 

على الرغم من أن مساحيق الميكا هي الوان إلا أنها ليست مثالية لتلوين الأشياء لأن الغرض الرئيسي منها هو عمل لمعان لن يخلق لون قوي من الألوان الزاهية.


مسحوق الصباغة Pigment Poudre


مساحيق الصباغة هي ألوان مهروسة مثل مسحوق الطباشير الملون، 

بودرة الأصباغ  هي نفسها الوان ولها أسماء مثل (bleu outre mer, 

rouge cadmium, ocre jaune , blanc titane).

هناك أيضًا أصباغ اصطناعية بأسماء مثل (Pigment Blue 15).  وهذه الأصباغ هي ما يستخدمه المصنعون لإعطاء الطلاء لونه انها ليست رائعة

Pigment Poudre هي ألوان الرسامين وتعتبر ألوان نقية و غالية الثمن. لذلك مساحيق الألوان  التي نشتريها من المتاجر الالكترونية باثمنة رخيصة عادة ما يتم خلطها و يتم حشوها بمواد اخرى (مثل الطباشير) ، تشير كلمة الصباغة في بعض الأحيان إلى جزيئات الميكا الاصطناعية. يمكن القول أن الميكا هي نوع من الأصباغ ،  ولكن في الواقع  هذه المواد هما شيئان مختلفان للغاية.

بائعي لوازم الأعمال الحرفية يحاولون دائما الفوز بالمشترين باستخدام كلمات غالبا ما لا تصف المنتج بمصداقية حيث غالبًا ما نشاهد قوائم في الأسواق عبر الإنترنت عندما يقدمون وصف تعريفي لها يتم استخدام مصطلحات بشكل غامض إلى حد ما.

بالتالي  لا يمكن ان تعرف بالضبط ما سوف تحصل عليه عند شرائك. هل ستحصل على أصباغ ام مسحوق الميكا أو خليط !  والخلاصة هي أن هذه الأصباغ ليست صبغه على عكس ما تقول القائمة هي أشياء مختلفة تماما كما هو موضح أعلاه

استخدام الميكا في صناعة مستحضرات التجميل


تستخدم مساحيق الميكا والأصباغ في صناعة مستحضرات التجميل. في الواقع  يتم استخدام مزيج من أصباغ مسحوق الميكا لصناعة كريم أساس مظلل، أحمر الخدود والبودرة هذه يمكن استخدامها مع طين البوليمر، يمكنك استخدام ظلال العيون كذلك.

شركات مستحضرات التجميل هي مصادر ممتازة لاصباغ مسحوق الميكا. لكن اختر شركة حسنة السمعة لمعرفة ما تحصل عليه بالضبط.

على الرغم من أنه يمكن استخدام مساحيق الأصباغ والميكا لتلوين سطح طين البوليمر، إلا أن مفعولهما  مختلف تمامًا. معرفة أي مادة لديك سيساعدك على معرفة كيفية استخدامها في عمل طين البوليمر. هاتان المادتان متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق و التي يمكننا استخدامها في العديد من الطرق الأخرى للأعمال اليدوية



ليست هناك تعليقات