ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

ما هو أفضل غراء لعجين البوليمر(Pâte polymère)؟

ما هو أفضل غراء لعجين البوليمر(Pâte polymère)؟

الجواب على سؤال ما هو أفضل غراء لعجين (طين) البوليمر(Pâte polymère)؟:

إذا قررت العمل بعجين البوليمر اكيد ستحتاج إلى تثبيت القطع مع بعضها. ربما تكون قد قمت بالفعل بطهي بعض القطع من عجين البوليمر عندما تريد إضافة عناصر تزيين اخرى. أو قد تحتاج إلى إضافة كفالة إلى قلادة. أو ربما تريد لصق القطعة بوتد الاقراط أو إضافة كريستال فما هو أفضل غراء لعجين البوليمر؟

هناك مئات الإجابات و الاقتراحات، بحثت في الانترنيت على الغراء الافضل ووجدت الكثير من الماركات  تمنيت لو اختبرت كل هذه الخيارات. بطريقة ما  وعمل مقارنة بينها لمعرفة ايها اصلح لعجين  البوليمر ومن ثم تقييم متانتها و فعاليتها، طبعا سيتطلب الامرميزانية كبير😬   في هذه الحالة ، قمت فقط بتجميع بعض التجارب لأشخاص آخرين وألخصها هنا. آمل ان يساعدكم هذا في الاختيارالصحيح.

- من أجل لصق قطع عجين البوليمر الذي لم يطهى بعد من الأفضل استعمال البوليمر السائل أو ما يسمى بجل البوليمر او نوع اخر من اللصاق الذي يمكن طهيه  مثلا:
 Kato Poly Paste أو Sculpey Bake and Bond.

-
 للربط بين قطعتين من عجين البوليمرالمتصلب الذي لا يحتاج بعد الى طهي ، استخدم غراءًا ناعمًا مثل Loctite Gel Control أو Zap-a-Gap أو Gorilla Glue GEL Superglue

- الايبوكسي ذو جزأين هو مادة لاصقة أخرى للاستخدام مع عجين البوليمر. لكن يمكن أن تصبح هشة مع تقدم العمر و تنفصل.


- لربط المعدن بعجين البوليمر ، من الأفضل طهي المعدن في العجين. لن يكون الغراء موثوقًا به مع مرور الوقت.

- E 6000  ينصح البعض  بقوة بهذا اللاصق ولكن في كثير من الأحيان لا يلصق عجين البوليمر بشكل صحيح أو يصبح هشًا مع الوقت.

- للصق عجين البوليمر على الخشب  أو الأقمشة ، استخدم غراء أبيض PVA أو غراء قوي مثل Weldbond.


لا يوجد الغراء المثالي لجميع الاستخدامات. فعجين البوليمر من البلاستيك ويمكن أن يكون مرنا ، مما يجعل الترابط الدائم صعبا يعني لصق القطع  ببعض او على مواد اخرى .


كل انواع الغراء  لديها جماهيرها. وكل غراء لديه الكثير من الناس يشتكون من فشله.


لكن الأمرالأكثرشيوعًا هو مشكلة لصق عجين البوليمرالمبلمر  (يعني الذي سبق طهيه و تصلب) مثل عندما تلصق كفالة 

او علاقة على قلادة. 

بعض المواد اللاصقة لا تنشف تمامًا عند استخدامها على 

عجين البوليمر ، أو أنها تتحلل من العجين وتجعله لزجوبالتالي

، فإن المادة اللاصقة التي تعمل بشكل رائع على مادة أخرى

ليست بالضرورة مناسبة تمامًا لعجين البوليمر. بالإضافة إلى 

ذلك، عجين البوليمرمرن والمعدن ليس كذلك في حين أن

الغراء الصلب مثل super colle مناسب تماما للمعدن فمن

المعروف أنه بإمكانه تفجير عجين البوليمر بمجرد تعرض 

القطعة للضغط.

أفضل حل مناسب  لربط عجين البوليمر بالمعادن هو استخدام رابط مادي وليس رابط لاصق وبعبارة أخرى، لا يمكنك الاعتماد على الغراء. 

لكي يكون الالتصاق آمنًا قدرالإمكان، يجب أن تجد طريقة لدمج المعدن في الطين نفسه، بحيث يلتصق الطين فعليًا بالمعادن.


مثلاهذا البروش من الافضل لصق الجزء الخلفي للدبوس بقطعة من عجين البوليمر لضمان تبات الدبوس على القطعة.




نفس الشيء إذا كنت تريد استخدام كفالة 

معدنية على قلادة، فلا تعتمد على الغراء لعقد الكفالة. استخدم عجين البوليمر لتطويق أو تغطية جزء من الكفالة بحيث يحتفظ بها فعليًا وبهذه الطريقة لن ينفصل العجين عن القطعة المعدنية.
يعمل هذا مع المشابك و دبابيس الأذن و البروش .

لصق عجين البوليمر بالمعادن أو الزجاج:


كما قلت أعلاه ، فإن استخدام مادة لاصقة للصق عجين البوليمر على المعدن يمكن أن يكون محبطًا للغاية. لقد وجد الكثير من الناس أن هذا الربط سيفشل في غضون بضع سنوات.
حتى عندما يكون الغراء مثاليًا للتطبيقات الأخرى ، سيكون من الصعب عليك الحصول على ربط جيد طويل الأمد للعجين المطهي في الفرن او على الزجاج.

بغض النظر عن الغراء الذي تستخدمه ،  فمن الأفضل دائمًا تحضير السطح. باستخدام الكحول أو الأسيتون لإزالة الزيوت السطحية من عجين البوليمر المطهي  و كذلك من القطعة المعدنية.


Super Glueهو اسم العلامة التجارية (في الأصل)، ولكنه أصبح الآن فئة من الغراء القائم علىCtanoacrylate. يسمى ايضا CAهي مادة كيميائية  يمكنها أن تعمل بمثابة مادة لاصقة أو حتى مادة مانعة للتسرب وسطحًا لعجين البوليمر.في الواقع إن غراء CAمعروف بالتصاقه على الاصابع

العلامات التجارية الأكثر شيوعًا لـغراء CAتلك الموجودة في هذه الأنابيب الصغيرة التي تستخدم مرة واحدة لأن الغطاء يلتصق، هو مثالي للصق السيراميك والمعادن والزجاج لكنه غراء هش للغاية ولا يعمل بشكل جيد على البلاستيك أوالمطاط. وبالتالي، عندما يستخدم لصق الكفالة(Bélière) المعدنية على قلادة من عجين البوليمر، فإن الاتصال سوف يفشل في النهاية مع الوقت


هناك انواع CAيحتوي بعضها على مكون جل مرن، لذلك لا

يكون سائلا عند استخدامه ويميل إلى مقاومة عجين البوليمر 

بشكل أفضل لقد حصل منتج معروف باسم Gel Loctite على

العديد من الأصوات الايجابية و منتج اخرممتاز واسمه  

Gorilla Glue.


مادة لاصقة أخرى مفضلة لدى العاملين بعجين البوليمرهو
صمغ  يسمىZap-a-Gap وهوايضا نوع من CA جل،

بشكل عام  لا يمكن طهي هذا النوع من الغراء لان  الربط او

الالتصاق سوف ينفصل مع الحرارة .



لكن Poly Bonder de Lisa Pavelka هو غراء معد ليكون  رابطة قوية حتى في درجة حرارة تصل إلى 150 درجة مئوية (300 درجة فهرنهايت).

عندما يسأل شخص ما على عجين البوليمر في مجموعة أو منتدى : ما هو أفضل غراء لعجين البوليمر ، فإن أكثر المنتجات الموصى بها هو E6000 :  هو عبارة عن غراء شفاف يشبه الهلام. إنه غراء لصنع المجوهرات بشكل عام يلصق بشكل جيد الاحجار على المعدن  على سبيل المثالمعظم الحرفيين يستعملونه ويعرفونه بالفعل جيدا ، ولكن عند استخدامه على عجين البوليمر ، لا يبدو أنه يعمل بشكل جيد. انه يستغرق وقتًا ليجف وأحيانا لا يحصل ، وأن القطعة تنفصل بسهولة بعد شهر. 


E6000 يحتوي على عنصر مذيبات بقوة وضار للغاية بالنسبة للتنفس. على الرغم من أنه لا يتسبب في تدهور عجين البوليمر، مع هذا اعلم أنه لا يمكنك طهي E6000 ، سوف ينفصل الارتباط مع الحرارة. 
بالإضافة إلى ذلك يبدو أن العمرالافتراضي لأنبوبE6000 الذي تم فتحه  قصير للغاية.

إذا كان الأنبوب مطاطيًا وصمغيًا ،  فهذا يعني انه لم يعد صالحا.
ربما  قد سبق لك ان استخدمت غراء Colle d'uréthaneهو مثل غراء Gorilla Glue.بشكل عام يتمدد ويصبح كرغوة أثناء الطهي مما يجعله محبطا بالنظرللنتيجة ولكن هناك غراء  لطيف يسمى:Lisuid Fusion انه ياتي في زجاجة لها نفس تقريبا قوام العسل، ذا رائحة غير مزعجة و غير سام ويجف خلال 2 إلى 4 ساعات. 


في الواقع بإمكانكم استعمال لكيد فيزيونLiquid Fusion كبديل للريزين للحصول على طبقة سميكة و شفافة على عجين البوليمر فهو يجف بشدة ، شفاف و دائم

Colles Epoxy: époxy spécifique au plastique


الايبوكسيات هي فئة عامة من المواد اللاصقة والطلاء حيث يتكون من أجزاء متساوية من الريزين  لإنشاء منتج نشط يتصلب في ثوانٍ إلى ساعات، حسب التركيبة غراء الايبوكسي ممتاز لجميع الأغراض يلصق جميع أنواع الأشياء.
غالبًا ما يتم تعبئة غراء الإيبوكسي  في حقنة مزدوجة تقوم بتوزيع كميات متساوية من الريزين.


غراء الإيبوكسي يعمل بشكل جيد مع عجين البوليمر يلصق القطع بشكل جيد ومحكم. 
والغراء الموصى به من مادة الإيبوكسي اللاصق ذي جودة مثل هذا الغراء الخاص بالبلاستيك Devcon
و كذلك آخر يسمى Epoxy ايبوكسي 330.


بالمناسبة، قد تتساءل عما إذا كان غراء الإيبوكسي مرتبطًا بالريزين ايبوكسي مثل Envirotex Lite نعم هو كذلك. انها نفس الشيء. الفرق هو الوقت الذي يمكن  خلاله بدء المادة في الالتصاق. يمكن استخدام مواد الإيبوكسي اللاصقة كطبقة شفافة لكن مع وقت قصيرليس هناك الكثيرمن الوقت لارتفاع الفقاعات إلى السطح ويتم تسوية سطحها بنفس طريقة الريزين ابوكسي.


نصيحة: عند تطبيق عجين البوليمر الخام على الزجاج ، على سبيل المثال لتغطية كأس به علامة أو كتابة، لا تحتاج إلى الغراء. سوف يلتصق الطين بإحكام على الزجاج. بعد الطهي ، لكن يمكن إزالته إذا قمت برفع الحافة. بإمكانك إعادة لصقه على الكأس في حال تطلب الامر ذلك بلاصق  PVA.

لصق  حبات كريستال او احجار على عجين البوليمر:

ما هو أفضل غراء لعجين البوليمر(Pâte polymère)؟
ما هو أفضل غراء لعجين البوليمر(Pâte polymère)؟

عندما تريد اضافة حبات كريستال أوأحجار كريمة على إبداعاتك من عجين البوليمر ، ما عليك سوى إدخالها مباشرةً في العجين الخام واطهيها في الفرن. بعد الطهي ، يمكنك رفع حافة الحجر أو الجوهرة وسوف يخرج على الفور. استخدم الغراء الذي اخترته وقم بلصقه ، وسيظل دائمًا. لأن موضع الجوهرة يتناسب تمامًا مع قياسها في العجين، سيكون الارتباط جيدًا مع أي غراء تقريبًا. 

Pâte Polymère Liquide عجين البوليمر السائل:



هناك أربع علامات تجارية من البوليمرالسائل : Liquide translucide Sculpey ; Kato Liquid Polyclay ; Fimo Liquid و PVClay gel  جميعها عبارة عن سائل رقيق يشبه العسل ، يشبه بشكل أساسي طين البوليمر، ولكن بدون حشوات أو مواد ربط أو أصباغ. جميع هذه العلامات التجارية تعمل بشكل جيد على ربط العجين الخام معًا ، وربط العجين الخام بالعجين المطهي ، ويمكن استخدامها "للصق" العجين المطهي و الذي تصلب مع بعض. و ستحصل على نتائج أفضل

عجين البوليمر السائل يمكن استخدامه للعديد من التطبيقات الأخرى. الكولاج وهي واحدة من الطرق فقط ، له عدة استخدامات.

هذا كل ما يتعلق بالغراء الذي نحتاجه لإتمام أعمالنا من عجين البوليمر اتمنى ان اكون قد ساهمت ولو بالقليل في توضيح هذا الأمر.

تقبلوا تحياتي والى اللقاء في موضوع آخر.


ليست هناك تعليقات